هل شعرت بتغيير إيجابي في مسار حياتك بعد شهر رمضان ؟
أدخل بريدك الالكتروني...
 
 
الشيخ عمر بادحدح .. السيرة والمسيرة
 
عمـر بادحدح .. شمولية في العمل الخـيري
الشيخ عمـر السبيع بادحدح لازال ذكره باقيا، فقد كان يتصف بشخصيته الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية التي تمثل العمل الخيري مصدر إشعاعها، حيث تبنى رؤية تجديدية للعمل الخيري تسعى إلى إصلاح الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للمسلمين.
عاشق الفقراء والمساكين والمعسرين
عاشق الفقراء والمساكين والمعسرين
09/02/2013 - 28 ربيع الأول 1434هـ
رجل فاضل بكل ما توحي به كلمة "الفضيلة" من معان سامية وجليلة، بدأ حياته يعمل بالتجارة جرياً على عادة الكثير من بني قومه لكن ما فطره الله عليه من حب الخير للناس كان أكثر من حبه لنفسه
الشيخ عمر بادحدح .. ومضات من حياته
الشيخ عمر بادحدح .. ومضات من حياته
19/09/2012 - 3 ذو القعدة 1433هـ
لقد كان من توفيق الله لي منذ أن وطأت قدماي المملكة العربية السعودية في عام 1996م أن قدمتُ على الشيخ عمر بادحدح وعرضتُ عليه بعض الأمور التي جئت من أجلها فلم يكن منه إلا أن زودني برسائل لمجموعة من المحسنين الحضارم فكانت مفتاحا وفتحا مبينا لي في ربط علاقة طيبة معهم تقبل الله ذلك من شيخنا وجعله في ميزان حسناته.
"عمر بادحدح" .. تجربة رائدة في العمل الخيري
"لو كان الخير رجلا لكان عمر بادحدح" لم أجد كلمات أصدق تعبيرا وأكثر دلالة من هذه العبارة التي أراها تلخص رسالة الرجل ودوره ومشروعه الذي نذر نفسه وأوقف حياته وأبناءه وعلاقاته ومراسلاته ومكاتباته ووجاهته وتجارته من أجله ... فهو بحق عمر الخير .
رحيل "المرشدين الأربعة"
رحيل "المرشدين الأربعة"
01/01/2012 - 7 صفر 1433هـ
كانوا أربعة مرشدين ومعلمين بكل ما تحمله كلمات الإرشاد والتعليم من معنى, كانوا قناديل ومصابيح أضاءت حياة عائلتنا المصونة ولازالت، كانوا وكانوا لكنهم رحلوا وبقيت أنوارهم وأنفاسهم وآثارهم تحدو مسيرتنا.
رحلت بجسدك .. وستبقى في قلوبنا
كنت الأب والحبيب والأخ والصديق، بل كنت مستودع سري، رحلت يا أبي عن دنيانا، رحلت – والأمل في الله _ إلى جنة الخلد في مقعد صدق عند مليك مقتدر..
رحم الله الشيخ بادحدح
رحم الله الشيخ بادحدح
21/12/2011 - 26 محرم 1433هـ
لا أتذكر تماما متى تعرفت على الشيخ عمر بادحدح الذي تغمده الله برحمته الأسبوع الماضي، لكني لا يمكن أن أنسى أنني ما جئته أطلب مساعدته لإطلاق سجين، أو إعانة معسر، أو مساعدة عائلة فقدت عائلها، أو تعثرت في سداد قرض، إلا تجاوب بالعمل على دراسة الحالة سريعا، ثم السعي لإطلاق السجين إن كان سجنه بسبب قرض تعثر في سداده، أو إيجار سكن لم يتمكن من توفير مبلغه، وكذا الحال بالنسبة للحالات الأخرى التي تتطلب معونة أو شفاعة، أو حتى إصلاح ذات البين.
أولئك أجدادي فجئني بمثلهم
أولئك أجدادي فجئني بمثلهم
17/12/2011 - 22 محرم 1433هـ
تلقيت إتصالا عصر الأحد الماضي من زوجتي وأكاد لاأسمع ماتقول من شدة بكائها وبعد جهد كبير لمعرفة السبب قالت لي توفي جدي الشيخ عمر بادحدح لم أنطق بعدها بشيء وأكتفيت بذكر الله والدعاء له بالرحمة والمغفرة ثم للحظة تذكرت قول الشاعر : أولئك أبائي فجئني بمثلهم * * * إذا جمعتنا يا جرير المجامع
جدّي .. كلمات في رثاء الشيخ عمر بادحدح
جدّي لا أدري إن كنتُ سأسامحُ نفسي أم لا ! ذلك أني سوَّفتُ وتأخرتُ حتى تحوَّلتِ القصيدةُ التي نظمتُ مطلعها منذُ شهورٍ طوالٍ وكنتُ أريد أن أَسُرَّ بها جَدِّي رحمه الله إلى مشروع قصيدة رثاء !
الشيخ عمر بادحدح.. وعناوين العطاء
في مجتمعنا أئمة، وأكابر، ووجهاء، وعلماء، كانوا السفراء الحقيقيين، والممثلين للقيم الإسلامية العليا. كيف لا.. وبلادنا هي أرض الحرمين، ومصطاف السيّاح، والزوّار.
رئيس مجلس علماء أهل السنة بحضرموت يعزي في وفاة الشيخ الجليل عمر بن أحمد بادحدح
بعث الشيخ / أحمد بن حسن المعلم رئيس مجلس علماء أهل السنة والجماعة بحضرموت ونائب رئيس هيئة علماء اليمن ورئيس جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بالمحافظة برقية عزاء ومواساة إلى الدكاترة صالح ومحمد وعلي أبناء الشيخ عمر بن أحمد بادحدح وكافة أفراد أسرتهم ، في وفاة والدهم الشيخ عمر بن أحمد بادحدح رحمه الله
رئيس الوزراء يعزي في وفاة الشيخ عمر بادحدح
بعث رئيس مجلس الوزراء الأستاذ محمد سالم باسندوة اليوم برقية عزاء ومواساة إلى الدكتور علي عمر بادحدح والدكتور محمد عمر بادحدح في وفاة المغفور له بأذن الله تعالى والدهم الشيخ عمر بادحدح الذي انتقل إلى جوار ربه بعد حياة حافلة بالعطاء في خدمة الوطن.
الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين ينعي الشيخ عمر بادحدح
ببالغ الحزن والأسى تلقينا في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين خبر وفاة الشيخ عمر بادحدح، وان القلب ليحزن والعين لتدمع وانا لفراق أخينا العزيز لمحزونون ولكن لا نقول الا ما يرضي ربنا إنا لله وإنا اليه راجعون ولا حول ولا قوة الا بالله
حركة حماس تواسي وتعزي بوفاة الشيخ عمر بادحدح
تتقدَّم حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) بالتعزية الخالصة والمواساة لآل بادحدح بوفاة :الشيخ عمر أحمد بادحدح الذي كان أحد أعلام العمل الدَّعوي والخيري في المملكة العربية السعودية والعالم العربي والإسلامي، وكانت له بصمات مميّزة في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته، رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جنّاته، ورزق أهله وذويه وإخوانه جميل الصبر والسلوان .
مشعل بن ماجد يعزي أسرة بادحدح
توافدت جموع المعزين البارحة على منزل أسرة بادحدح لأداء واجب العزاء في وفاة الراحل الشيخ عمر بادحدح.وتقدم المعزين صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة .
تحالف أبناء قبائل وعشائر حضرموت ينعي رجل الخير الشيخ عمر بادحدح
الكاتب:
نجم المكلا
تقدم تحالف أبناء قبائل وعشائر حضرموت بخالص التعازي وعظيم المواساة لكل آل بادحدح وكافة أبناء حضرموت في وفاة رجل الخير الشيخ عمر بن أحمد السبيع بادحدح الذي وافاه الأجل أمس الأحد 11/12/2011م في مدينة جدة السعودية .و الفقيد رحمه الله تعالى من رجال الأعمال المشهورين بأعمالهم الخيرية العديدة ، سائلين المولى عز وجل أن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلون
مسؤولون وعلماء ووجهاء لـ «عكاظ» : بادحدح كان مثالاً لرجل الخير المخلص لدينه ووطنه
توافدت جموع المعزين إلى منزل أسرة بادحدح في حي الرحاب وسط جدة، وغصت جنبات المنزل بالجموع الغفيرة التي ملأت أرجاء المكان، وكان ممن حضر العزاء الذي أقيم ليومه الأول عدد من الوجهاء والأعيان ورجال الأعمال والمسؤولين
الشيخ الجليل عمر بن أحمد بادحدح في ذمة الله
أعلن أمس في مدينة جدة السعودية عن وفاة الشيخ الجليل ورجل البر والإحسان الفاضل عمر بن أحمد السبيع بادحدح - يرحمه الله - والفقيد رجل أعمال سعودي مشهور بأعماله الخيرية العديدة، وقد رأس جمعية رعاية السجناء المعسرين، ويعد من أعلام الحضارم في السعودية.
وفاة الشيخ عمر بادحدح أحد رجال العمل الخيري بالمملكة
توفي إلى رحمة الله تعالى الشيخ عمر أحمد السبيع بادحدح، الذي يعد أحد أعلام العمل الدعوي والخيري بالمملكة العربية السعودية، إثر نوبة دهمته منذ ثلاثة أيام عن عمر يناهز 93 عاما، حيث أقيمت صلاة الجنازة عليه بعد صلاة فجر الإثنين ودفن بمقبرة الفيصلية.
وفاة الشيخ عمر بادحدح .. أحد رواد العمل الخيري بالعالم الإسلام
شيعت مدينة جدة، عقب صلاة فجر اليوم الاثنين 12-12-2011م، الشيخ عمر احمد بادحدح، أحد رواد العمل الخيري والتطوعي بالعالم العربي والإسلامي، عن عمر يناهز 93 عاما، بعد رحلة حافلة بالعطاء والجهد التطوعي الخيري والدعوي ونصرة قضايا الإسلام والمسلمين على مستوى العالم.
رجل الأعمال الخيرية
رجل الأعمال الخيرية
17/12/2011 - 22 محرم 1433هـ
انتقل إلى رحمة الله تعالى في جدة يوم الأحد 16 محرم والد الجميع الشيخ عمر أحمد السبيع بادحدح عميد أسرة بادحدح، رجل أعمال مشهور بأعماله الخيرية العديدة، شديد العناية بالقضايا الإنسانية، يحمل الهم العام ولا يرضى بالسلبية والسكوت عن أي خطأ أو حق يضيع لإنسان، حاز على جائزة العمل الخيري والإنساني على منطقة مكة المكرمة في عهد الأمير عبد المجيد يرحمه الله.
الشيخ عمر بادحدح في ذمة الله
الشيخ عمر بادحدح في ذمة الله
17/12/2011 - 22 محرم 1433هـ
انتقل إلى رحمة الله تعالى الشيخ عمر أحمد السبيع بادحدح، أحد أعلام العمل الدعوي والخيري بالمملكة العربية السعودية، إثر نوبة دهمته منذ ثلاثة أيام عن عمر يناهز 93 عاما، حيث أقيمت صلاة الجنازة على الفقيد بعد صلاة فجر اليوم ودفن بمقبرة الفيصلية.
جدة تودع الشيخ عمر بادحدح .. أحد أعلام العمل الخيري بالسعودية
تشكلت شخصية الشيخ عمر بادحدح الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية، بالقرب من بيت الله الحرام، وقد تبنى رؤية تجديدية للعمل الخيري تسعى إلى إصلاح الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للمسلمين، فقد كان الخير مقصد الرجل ونيته وعمله ومشاريعه واهتمامه وفكره وحلمه، فله خطط وأسس، وبه تحرك، وكان ذا رؤية استراتيجية وفكر مؤسسي.
جدة تودع بادحدح أحد أعمدة العمل الخيري والدعوي
انتقل إلى رحمة الله تعالى في جدة البارحة الشيخ عمر أحمد السبيع بادحدح عميد أسرة بادحدح، إثر نوبة دهمته منذ ثلاثة أيام عن عمر يناهز 93 عاما. وصلي على الفقيد بعد صلاة فجر اليوم ودفن بمقبرة الفيصلية.
الشيخ : عمر أحمد بادحدح .. عُرْسُ الرحيل !
كان عُرٍساً رُوْحِياً طيباً ولافتاً .. تغشته سحائب الرحمة .. رحمات الفجر وقرآنه المشهود .. الذي تشهده الملائكة .. اسْتُهِلَّ به صباح اليوم في مقابر الفيصلية بجدة ، حيث شُيِّعَ جثمان الراحل الجليل الشيخ : عمر أحمد بادحدح ، خريج مدرسة الحياة الأصيلة ، بكل ما فيها من شهامة ومروءة ، وصبر وكفاح ، وعطاء ٍ وحبٍ ، وأحد أقطاب العمل الخيري بالمنطقة الغربية ، عن عمر ناهز التسعين عاماً .